اینها رو بخوان سالم بمان :

Wird geladen

Wird geladen

Wird geladen

Wird verarbeitet

Wird geladen

علاج ثقب طبلة الاذن بالاعشاب

Wird verarbeitet

Wird geladen

Wird geladen

Wird verarbeitet

Wird geladen

Wird geladen

علاج ثقب طبلة الاذن إذا كان السبب ناتجاً عن التهاب مزمن يكون العلاج بإعطاء المريض المضادات الحيوية اللازمة. إعطاء قطرة الأذن للمريض للتخلّص من الالتهاب. في الحالات الناتجة عن ضربة أو التروما يعتمد ذلك على حجمِ الثقب؛ ففي حال كان حجم الثقب كبيراً من المُمكن أن لا تَلحم الطبلة بسهولة، امّا في حال كان حجم الثقب صغيراً فمن السهولة أن تلحَم الطبلة، ويكون الأمر طبيعيّاً. في الحالات التي يحدث فيها ثقب ناتج سواءً عن التهاب أو عن ضربة على الأذن يحتاج المريض فيها إلى تداخل جراحي يتمّ فيه رقع طبلة الأذن من خلال أخذ رقعةٍ من خلف الأذن أو من المنطقة الغضروفيّة التي أمام الأذن، وبالتالي يتم فيها رقع ثقب الأذن، واستِعادة سمع المريض.د.سمية الطوالبة – استشاري طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرةفيديو عن علاج ثقب طبلة الأذنيتحدّث الفيديو عن علاج ثقب طبلة الأذن.

Wird geladen

Wird geladen

Wird geladen

Wird geladen

Wird geladen

Wird verarbeitet

Playlists werden geladen


ايمان شعبان خوري – أظهرت دراسة قام بها باحثون في مستشفى هنري فورد في ديترويت – الولايات المتحدة ارتباطاً مباشراً بين استخدام نكاشات الاذن وتمزق الطبلة. كما اظهرت الدراسة إمكانية شفاء معظم حالات التمزق من تلقاء نفسها، وان اللجوء للجراحة ضروري فقط في الحالات الشديدة.في السابق، تساءل العديد من اخصائيي الانف والاذن والحنجرة فيما اذا كانت الجراحة ضرورية فعلاً في علاج تمزق طبلة الاذن. وقد اظهرت نتائج هذه الدراسة ان 97% من حالات التمزق يتم شفاؤها خلال شهرين فقط، مما يثبت عدم حاجة معظم الحالات الى الجراحة.اكثر من نصف المرضى الذين يذهبون الى عيادات أطباء الانف والاذن والحنجرة، يعترفون باستخدام نكاشات الاذن لتنظيف آذانهم، واذا تم دفع نكاشة الاذن بعيداً في قناة الاذن، قد تتسبب بتلف شديد يشمل تمزق الطبلة الذي يُعرف بإنثقاب غشاء الطبلة (TMP) وهذا بدوره يؤدي الى فقدان التوازن وقد يتسبب بشلل في عصب الوجه.وتؤكد د. إلاف دارات المشرفة على الدراسة على اهمية مراجعة المريض للطبيب مباشرة اذا ما اختبر اعراض مثل فقدان السمع، السيلان، الدوخة وفقدان التوازن، او حركات غير طبيعية في الوجه لتقييم احتمالية الاصابة بتلف في الاذن.وينصح الدكتور مايكل سيدمان، المشارك في الدراسة ورئيس قسم الجراحات العصبية في المستشفى، باستخدام إحدى الطرق التالية في تنظيف الاذن بدلاً من استخدام النكاشات:-أولاً:- خلط كمية متساوية من الماء ومادة البيروكسيد في درجة حرارة الغرفة واستخدام الخليط في غسل الاذن مرة الى مرتين بالشهر.ثانياً:- وضع اربع او خمس نقاط من خليط الماء والخل الابيض في الاذن مرة في الاسبوع.ثالثاً:- الذهاب الى الطبيب لازالة شمع الاذن المتراكم والذي قد يشكل ضغطاً على الطبلة.شملت دراسة هنري فورد 154 مريضا شُخصّوا بالاصابة بإنثقاب طبلة الاذن منذ عام 21 الى عام 211، وقد تم تقسيم المرضى الى مجموعتين: مجموعة الملاحظة ومجموعة الجراحة بناء على الاصابة بفقدان التوازن او بشلل عصب الوجه، لاعتقاد الاطباء بإمكانية معالجة تمزق الطبلة بطريقتين إعتماداً على حدة الاعراض. والطريقة الاكثر شيوعاً في العلاج هي ملاحظة الانثقاب من قبل طبيب اخصائي لأنه وفي معظم الحالات يتم شفاء الطبلة في خلال شهرين من الاصابة. اما الحالات الشديدة فقد يتطلب شفاءها التدخل الجراحي.وبينما وجدت الدراسة امكانية شفاء معظم حالات التمزق من تلقاء نفسها، تطلبت حالات شلل عصب الوجه التدخل الجراحي على الفور لاصلاح التلف في طبلة الاذن. وقد اثبت التدخل الجراحي نجاحاً كبيراً مع حالة واحدة فقط من المرضى المشاركين في الدراسة، وقد كان يعاني من ألم بسيط في الاذن وفقدان في التوازن. مما جعل الاطباء يؤمنون بعدم التسرع في إجراء الجراحة طالما يمكن الانتظار وإعطاء العضو فرصة للشفاء من تلقاء نفسه.وقد أكدت د. دارات وزملاؤها على أهمية المتابعة الصحيحة من قبل الطبيب وفحص حاسة السمع بعد الشفاء من حالة تمزق الطبلة للتأكد من عدم حدوث فقدان للسمع نتيجة للاصابة.

‘)
frameDoc..close
setTimeout( {
window.frames[“frame1”].focus
window.frames[“frame1”].print
frame1.remove
}, 5)
})
})

تَعًرّف على ما يجعل Mayo Clinic [مايو كلينك] المكان المُناسب لتلقي رعايتك الصحية حدد موعد.

اعثر على دليل الأطباء والأقسام في جميع أحرام Mayo Clinic [مايو كلينك] قم بالزيارة الآن.

ااكتشف كيف تُساهم بحوث Mayo Clinic [مايو كلينك] وتجاربها السريرية في تطوير علم الطب وتحسين رعاية المريض تحرى عن ذلك الآن.

يقوم أساتذة Mayo Clinic [مايو كلينك] بتدريب رواد الغد لمنح المريض الرعاية الصحية التي تتميز بالعطف والقيم العليا والسلامة..

تحرى عن موارد Mayo Clinic [مايو كلينك] العديدة وتعرف على الوظائف المتوفرة لممتهني الطب اِحصل على المستجدات.علاج ثقب طبلة الاذن بالاعشاب

ساعد في وضع معيار جديد عالمي للرعاية الصحية للناس في أي مكان تبرع الآن.

يمكن في الأغلب لطبيب العائلة أو أخصائي أنف وأذن وحنجرة أن يحدد ما إذا كان لديك طبلة أذن مثقوبة من خلال فحص مرئي باستخدام أداة مزودة بمصباح (منظار أذن).

ويمكن للطبيب إجراء أو طلب إجراء فحوص إضافية لتحديد سبب مزق طبلة الأذن أو درجة تلفها. وتشمل هذه الاختبارات الآتي:

تلتئم معظم إصابات طبلة الأذن المثقوبة بدون علاج في غضون بضعة أسابيع. ربما يصف طبيبك قطرات مضاد حيوي إذا كان هناك دليل على وجود عدوى. إذا لم يندمل التمزق أو الثقب في طبلة الأذن من تلقاء نفسه، فسيتضمن العلاج إجراءات لغلق الثقب. قد يتضمن هذا:

عادة ما يُشفى تمزق طبلة الأذن من تلقاء نفسه خلال أسابيع. في بعض الحالات، يستغرق الشفاء أشهرًا. حتى يبلغك طبيبك بأن أذنك تتعافى، احمها بتنفيذ الآتي:

إذا كنت تُعاني علامات انثقاب طبلة الأذن أو أعراضه، فمن المرجح أن تبدأ بزيارة طبيب العائلة أو طبيب ممارس عام. غير أن طبيبك قد يحيلك إلى أخصائي في اضطرابات الأذن والأنف والحلق (طبيب أنف وأذن وحنجرة).

إليك بعض المعلومات لمساعدتك على الاستعداد لموعدك.

أعد قائمة في وقت مبكر حتى يمكنك مشاركتها مع طبيبك. يجب أن تشمل قائمتك:

في حالة اعتقاد المريض أن لديه علامات أو أعراض الإصابة بتمزق طبلة الأذن، يمكن أن يطرح الأسئلة التالية على الطبيب:

لا تتردد في طرح الأسئلة الأخرى التي لديك.

من المرجح أن يطرح عليك طبيبك عددًا من الأسئلة، بما في ذلك:

إذا كنت تعتقد أنك مصاب بتمزق طبلة الأذن، فاحرص على الحفاظ على الأذن جافة من السوائل للوقاية من العدوى. امتنع عن السباحة. للحفاظ على عدم تسرب الماء داخل الأذن عند الاستحمام أو الاغتسال، استخدم سدادة أذن قابلة للتشكيل ومقاومة للماء مصنوعة من السيليكون أو ضع كرة من القطن مكسوة بالفازلين في الأذن الخارجية.

لا تضع قطرات الدواء في أذنك إلا إذا وصفها الطبيب خصيصًا للعدوى المتعلقة بطبلة الأذن المثقبة.

لا تُقدم Mayo Clinic الدعم للشركات أو المنتجات المُعلَّن عنها هنا. لكن تدعم العائدات الإعلانية رسالتنا غير الربحية.

اطَلِع على هذه الكتب الأكثرُ بيعًا والعروض الخاصة بالكتب والنشرات الإعلامية من Mayo Clinic.

يمثل أي استخدام لهذا الموقع الإليكتروني موافقتك على الأحكام والشروط وسياسة الخصوصية في الرابط الإليكتروني أدناه.

مؤسسة مايو للتعليم والبحث الطبي. جميع الحقوق محفوظة. يُمكن إعادة طباعة نسخة واحدة من هذه المواد لغرض الاستعمال الشخصي غير التجاري فحسب. تتضمن العلامات التجارية التابعة لمؤسسة Mayo Clinic للتعليم والبحث الطبي: Mayo Clinic”و “Mayo” و”MayoClinic.com” و”EmbodyHealth” والرمز ثلاثي الدُروع التابع لـ Mayo Clinic.

نمتثل مع معايير مؤسسة الصحة على شبكة الإنترنت لضمان المعلومات الصحية الجديرة بالثقة: تحقق من ذلك هنا.1

اینها رو بخوان سالم بمان :

دیدگاهتان را بنویسید