اینها رو بخوان سالم بمان :

تَعًرّف على ما يجعل Mayo Clinic [مايو كلينك] المكان المُناسب لتلقي رعايتك الصحية حدد موعد.

اعثر على دليل الأطباء والأقسام في جميع أحرام Mayo Clinic [مايو كلينك] قم بالزيارة الآن.

ااكتشف كيف تُساهم بحوث Mayo Clinic [مايو كلينك] وتجاربها السريرية في تطوير علم الطب وتحسين رعاية المريض تحرى عن ذلك الآن.

يقوم أساتذة Mayo Clinic [مايو كلينك] بتدريب رواد الغد لمنح المريض الرعاية الصحية التي تتميز بالعطف والقيم العليا والسلامة..

تحرى عن موارد Mayo Clinic [مايو كلينك] العديدة وتعرف على الوظائف المتوفرة لممتهني الطب اِحصل على المستجدات.

ما علاج السكتة القلبية

ساعد في وضع معيار جديد عالمي للرعاية الصحية للناس في أي مكان تبرع الآن.

والوضع الأمثل هو أن يفحصك طبيبك أثناء الفحوصات البدنية المنتظمة للكشف عن عوامل الخطر التي قد تؤدي إلى نوبة قلبية.

إذا كنت في وضع طارئ يتعلق بأعراض نوبة قلبية، فسوف يُطلب منك وصف الأعراض وقياس ضغط الدم والنبض ودرجة الحرارة. سيتم توصيلك بجهاز مراقبة القلب وستخضع على الفور لاختبارات لمعرفة ما إذا كنت تعاني من نوبة قلبية.

سوف تساعد الاختبارات على التحقق مما إذا كانت العلامات والأعراض التي تعانيها، مثل ألم الصدر، تشير إلى نوبة قلبية أو حالة أخرى. وتشمل هذه الاختبارات الآتي:

إذا كنت قد أُصبت بنوبة قلبية أو أحدها قيد الحدوث، فسيتخذ الأطباء خطوات فورية لعلاج حالتك. قد تخضع أيضًا لهذه الاختبارات الإضافية:

اختبار الإجهاد أثناء ممارسة التمارين في الأيام أو الأسابيع التالية لأزمة قلبية، قد تخضع أيضًا لاختبار الإجهاد. تقيس اختبارات الإجهاد كيفية استجابة القلب والأوعية الدموية للمجهود. ربما يُطلب منك السير على جهاز المشي أو التبديل على دراجة ثابتة بينما تكون مُوصلاً بجهاز تخطيط كهربية القلب. أو يمكن إعطاؤك عقارًا عبر الوريد لتحفيز القلب بأسلوب يشبه التمارين الرياضية.

قد يطلب طبيبك أيضًا إجراء اختبار الإجهاد النووي، والذي يشبه اختبار الإجهاد أثناء ممارسة التمارين، ولكنه يستخدم صبغة تُحقن في الجسم وتقنيات تصوير خاصة لإنتاج صور مفصلة لقلبك أثناء ممارسة الرياضة. هذه الاختبارات يمكن أن تساعد في تحديد علاجك على المدى الطويل.

فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT) أو التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) للقلب. يمكن استخدام هذه الاختبارات لتشخيص مشاكل القلب، بما في ذلك مدى الضرر الناجم عن النوبات القلبية. في أثناء الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب للقلب، تتمدد على طاولة داخل آلة على شكل كعكة دونات. يدور أنبوب الأشعة السينية الموجود داخل الآلة حول جسمك لالتقاط صور للقلب والصدر.

في تصوير القلب بالرنين المغناطيسي، تتمدد على طاولة داخل آلة علي شكل أنبوب التي تنتج مجالاً مغناطيسيًا. يحاذي الحقل المغناطيسي الجزيئات الذرية في بعض الخلايا في جسمك. عند بث الموجات الراديوية باتجاه هذه الجسيمات المُصْطَفّة، فإنها تنتج إشارات تختلف باختلاف نوع النسيج الذي هي عليه. تصدر الإشارات صورًا لقلبك.

مع كل دقيقة تمر بعد حدوث النوبة القلبية تحرم أنسجة القلب من الأوكسجين وتتدهور حالتها أو تموت. استعادة تدفق الدم بسرعة هي الطريقة المثلى لمنع القلب من التدمر.

الأدوية التي تعطى لمعالجة النوبة القلبية تشمل:

بالإضافة إلى الأدوية يمكن أن تخضع لواحدة من الإجراءات الجراحية التالية لمعالجة نوبتك القلبية:

رأب الأوعية التاجية ودعامة. سيدخل الأطباء أنبوب طويل ورفيع (قسطرة) تمر عبر الشريان، عادة في رجلك أو فخذك، وصولا إلى شريان مسدود في قلبك. إذا كنت قد أصبت بنوبة قلبية فإن هذا الإجراء عادة ما يتم القيام به فور إجراء القسطرة القلبية وهو إجراء يتخذ لتحديد مكان الانسداد.

هذه القسطرة مزودة ببالون خاص، والذي ما ان يستقر في مكانه، حتى ينتفخ جزئيا لفتح الشريان التاجي المسدود. قد يتم ادخال دعامة مصنوعة من شبكة معدنية إلى داخل الشريان لإبقائه مفتوحًا على المدى الطويل، مستعيدة تدفق الدم إلى القلب. ربما يختار طبيبك أن يضع دعامة مطلية بأدوية بطيئة الانطلاق للمساعدة على ابقاء شريانك مفتوحًا، وذلك طبقًا لحالتك.

جراحة مَجازَةِ الشِّرْيانِ التَّاجِي. في بعض الحالات ربما يقوم الأطباء باجراء جراحة مجازة في وقت النوبة القلبية. قد يقترح طبيبك أن تقوم بجراحة مجازة بعد أن يأخذ قلبك وقته — من ثلاثة لسبعة أيام — للتعافي من النوبة القلبية.

جراحة المجازة تتضمن خياطة الأوردة أو الشرايين فيما بعد مكان الانسداد أو الضيق في الشريان التاجي للسماح بتدفق الدم للقلب متجاوزًا المنطقة الضيقة.

حتى بعد استعادة تدفق الدم إلى قلبك واستقرار حالتك ستظل في المستشفى على الأغلب لبضعة أيام.

يؤثر نمط الحياة على صحة القلب. يمكن أن تساعدك الخطوات التالية على التعافي من النوبة القلبية وليس فقط الوقاية منها:

من المرعب أن يعاني المرء أزمة قلبية. كيف سيؤثر هذا في حياتك؟ هل ستقدر على العودة إلى العمل أو استئناف ما تستمتع به من أنشطة؟ هل سيحدث ذلك مرة أخرى؟

إليك بعض الاقتراحات لمساعدتك على التعايش معه:

تعامل مع مشاعرك. فإن الخوف، والغضب، والذنب، والإحباط يشيعون جميعا بعد التعرض لأزمة قلبية. قد تساعد مناقشتهم مع الطبيب، أو أحد أفراد العائلة، أو صديق. أو ضع في الاعتبار التحدث مع مقدم رعاية الصحة العقلية أو الانضمام إلى مجموعة دعم.

من المهم أن تذكر علامات الاكتئاب أو أعراضه للطبيب. يمكن أن تكون برامج إعادة تأهيل القلب فعالة في الوقاية من الاكتئاب أو علاجه بعد التعرض لأزمة قلبية.

يقلق بعض الأشخاص حيال ممارسة الجنس بعد التعرض إلى أزمة قلبية، ولكن يمكن أن يعود معظم الأشخاص إلى مزاولة النشاط الجنسي بأمان عقب التعافي من الأزمة. وسيتوقف وقت استئنافك للنشاط الجنسي على راحتك البدنية، واستعدادك النفسي، ونشاطك الجنسي السابق. اسأل طبيبك عن الوقت الآمن لاستئناف النشاط الجنسي.

قد توثر بعض أدوية القلب في الوظيفة الجنسية. فإذا واجهتك مشكلات العجز الجنسي، فتحدث إلى طبيبك.

عادةً ما يتم تشخيص النوبة القلبية في غرفة الطوارئ. ومع ذلك، إذا كنت قلقًا بشأن خطر الإصابة بنوبة قلبية، فقم بزيارة طبيبك للتحقق من عوامل الخطر والتحدث معه عن سبل الوقاية. وإذا كنت تعاني من خطر إصابة عال، فقد تحال في النهاية إلى اختصاصي في أمراض القلب (طبيب قلب).

إليك بعض المعلومات لمساعدتك على الاستعداد لموعدك.

إعداد قائمة بالأسئلة يمكن أن يساعدك على الاستفادة القصوى من وقتك مع طبيبك. قد تتضمن بعض الأسئلة الأساسية التي يمكن طرحها على طبيبك بخصوص الوقاية من الإصابة بنوبة قلبية ما يلي:

لا تتردد في طرح أسئلة أخرى إضافية.

من المرجح أن يطرح عليك طبيبك عددًا من الأسئلة، بما في ذلك:

لقد آن الأوان لإجراء تغييرات صحية في نمط الحياة، مثل الإقلاع عن التدخين وتناول الأطعمة الصحية والتمتع بالمزيد من النشاط البدني. هذه هي خطوط الدفاع الأساسية ضد الإصابة بنوبة قلبية.

لا تُقدم Mayo Clinic الدعم للشركات أو المنتجات المُعلَّن عنها هنا. لكن تدعم العائدات الإعلانية رسالتنا غير الربحية.

اطَلِع على هذه الكتب الأكثرُ بيعًا والعروض الخاصة بالكتب والنشرات الإعلامية من Mayo Clinic.

يمثل أي استخدام لهذا الموقع الإليكتروني موافقتك على الأحكام والشروط وسياسة الخصوصية في الرابط الإليكتروني أدناه.

ما علاج السكتة القلبية

مؤسسة مايو للتعليم والبحث الطبي. جميع الحقوق محفوظة. يُمكن إعادة طباعة نسخة واحدة من هذه المواد لغرض الاستعمال الشخصي غير التجاري فحسب. تتضمن العلامات التجارية التابعة لمؤسسة Mayo Clinic للتعليم والبحث الطبي: Mayo Clinic”و “Mayo” و”MayoClinic.com” و”EmbodyHealth” والرمز ثلاثي الدُروع التابع لـ Mayo Clinic.

نمتثل مع معايير مؤسسة الصحة على شبكة الإنترنت لضمان المعلومات الصحية الجديرة بالثقة: تحقق من ذلك هنا.

₳ ​
฿ ​
₵ ​¢ ​₡ ​₢ ​
$ ​₫ ​₯ ​
₠ ​€ ​
ƒ ​₣ ​
₲ ​
₴ ​
₭ ​
₺ ​
ℳ ​₥ ​
₦ ​
₧ ​₱ ​₰ ​£ ​
៛ ​₽ ​₹ ₨ ​
₪ ​
৳ ​₸ ​₮ ​
₩ ​
¥



عذراً الصفحة المطلوبة غير موجودة

1

اینها رو بخوان سالم بمان :

پاسخی بگذارید