دسته‌ها
دارو

اعراض فقر الدم بعوز الحديد عند الاطفال

للاشراك في صحيفة هاوسكول

تُفيد صحيفتنا الإخبارية الإليكترونية ذات الطابع العام في إبقائك على علم بالمستجدات الخاصة بنطاق واسع من المواضيع الصحية.

يمكن لنقص الحديد لدى الأطفال التأثير في النمو والتسبب في الإصابة بفقر الدم. تعرفي على كمية الحديد التي يحتاج إليها طفلكِ، وأفضل مصادره والمزيد.

هل يحصل طفلك على القدر الكافي من الحديد في وجبته/ها الغذائية؟ اعرف الأسباب التي تؤدي إلى نقص الحديد لدى الأطفال، كيفية إدراك ذلك بالإضافة إلى كيفية الحد من الإصابة بنقص الحديد.

الحديد هو مادة غذائية ضرورية لنمو الطفل وتطوره. يساعد الحديد على نقل الأكسجين من الرئتين إلى باقي الجسم ويساعد العضلات على تخزين الأكسجين واستخدامه. إذا كان نظام طفلكِ الغذائي يفتقر للحديد، فقد يصاب بحالة تُدعى نقص الحديد.اعراض فقر الدم بعوز الحديد عند الاطفال

قد يحدث نقص الحديد لدى الأطفال على عدة مستويات، من استنفاد مخزونات الحديد إلى فقر الدم — وهي حالة يفتقر الدم فيها إلى الكمية الكافية من خلايا الدم الحمراء الصحية. يمكن أن يؤثر نقص الحديد غير المعالج على نمو الطفل وتطوره.

يولد الأطفال بكمية من الحديد مخزنة في أجسامهم، ولكن تحتاج أجسامهم أيضًا إلى كمية ثابتة من الحديد للمساعدة في نمو الطفل وتطوره بسرعة. فيما يلي إرشادات باحتياجات الأشخاص للحديد لمختلف الأعمار:

يشمل الأطفال الرُّضع والأطفال المعرضين لخطر نقص الحديد:

تتعرّض المراهقات كذلك لخطر نقص الحديد بصورة أكبر لأن أجسامهن تفقد الحديد خلال فترة الطمث.

قد يضعف نقص الحديد الشديد من قدرة أداء جسم الطفل لوظائفه. ومع ذلك، لا تظهر معظم علامات وأعراض نقص الحديد لدى الأطفال حتى تحدث أنيميا نقص الحديد. إذا كانت لدى الطفل عوامل خطورة للإصابة بنقص الحديد، فتحدثي مع طبيبه.

قد تتضمن علامات فقر الدم الناتج عن نقص الحديد وأعراضه ما يلي:

إذا كنت تعطي طفلك حليب صناعي معزز بالحديد، فمن المرجح أن يحصل على الكمية المطلوبة من الحديد. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فاتبعي توصيات المكملات التالية:

تتضمن الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لمنع نقص الحديد ما يلي:

عادةً، يُشخص نقص الحديد وأنيميا نقص الحديد من خلال اختبارات الدم. توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال باختبار جميع الرضع للتحقق من أنيميا نقص الحديد ابتداءً من سن 9 أشهر حتى 12 شهرًا، وبالنسبة لمن تزيد لديهم عوامل خطورة الإصابة بنقص الحديد، يتم اختبارهم مرة أخرى بسن أكبر. وحسب نتائج الفحص، قد يوصي طبيب الطفل بمكملات الحديد الفموية أو بفيتامينات متعددة يوميًا أو باختبارات أخرى.

يمكن الوقاية من نقص الحديد لدى الأطفال. للحفاظ على نمو طفلك وتطوره بالشكل الصحيح، يمكنك تقديم الأطعمة الغنية بالحديد في وجبات الطعام والوجبات الخفيفة والتحدث إلى طبيب طفلك حول الحاجة إلى إجراء فحصٍ أو تناول بعض مكملات الحديد.

لا تُقدم Mayo Clinic الدعم للشركات أو المنتجات المُعلَّن عنها هنا. لكن تدعم العائدات الإعلانية رسالتنا غير الربحية.

اطَلِع على هذه الكتب الأكثرُ بيعًا والعروض الخاصة بالكتب والنشرات الإعلامية من Mayo Clinic.

يمثل أي استخدام لهذا الموقع الإليكتروني موافقتك على الأحكام والشروط وسياسة الخصوصية في الرابط الإليكتروني أدناه.

تعتبر Mayo Clinic [مايو كلينك] منظمة غبر ربحية، إذ تفيد إيرادات الإعلان على الشبكة في دعم رسالتنا. لا تُصادق Mayo Clinic [مايو كلينك] على منتجات الجهة الثالثة أو الخدمات التي يتم الإعلان عنها.
Mayo Clinic [مايو كلينك] منظمة غير ربحية. قم بالتبرع.

مؤسسة مايو للتعليم والبحث الطبي. جميع الحقوق محفوظة. يُمكن إعادة طباعة نسخة واحدة من هذه المواد لغرض الاستعمال الشخصي غير التجاري فحسب. تتضمن العلامات التجارية التابعة لمؤسسة Mayo Clinic للتعليم والبحث الطبي: Mayo Clinic”و “Mayo” و”MayoClinic.com” و”EmbodyHealth” والرمز ثلاثي الدُروع التابع لـ Mayo Clinic.

₳ ​
฿ ​
₵ ​¢ ​₡ ​₢ ​
$ ​₫ ​₯ ​
₠ ​€ ​
ƒ ​₣ ​
₲ ​
₴ ​
₭ ​
₺ ​
ℳ ​₥ ​
₦ ​
₧ ​₱ ​₰ ​£ ​
៛ ​₽ ​₹ ₨ ​
₪ ​
৳ ​₸ ​₮ ​
₩ ​
¥

1

پاسخی بگذارید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *